خبير الاعشاب والتغذية العلاجية

خبير الاعشاب عطار صويلح00962779839388

الإقلاع عن التدخين










أوصى المعهد الألماني لجودة وفاعلية الرعاية الصحية الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين دون أن يزيـد وزنهم أثناء عملية الإقلاع بالتركيز على التوقف عن تلك العادة، قائلا إنه يمكن التخلص من الوزن الزائد في وقت لاحق.

وعادة ما يكتسب المدخنون بعض الوزن بعد إقلاعهم عن التدخين، نظرا لأنهم يميلون إلى تناول المزيد من الوجبات الخفيفة، وتتباطأ سرعة الأيض (حرق الطعام في الجسم) لديهم بصورة طفيفة.
وذكر المعهد، نقلا عن مراجعة أجرتها منظمة 'كوكرين كولابوريشن' التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها لـ60 تجربة للتوقف عن التدخين أجريت على أكثر من 28 ألف مشارك، أن العلاج بأسلوب 'إحلال النيكوتين' يمكن أن يساعد الأشخاص الراغبين في الإقلاع عن التدخين على عدم زيادة أوزانهم، إلى حد ما على الأقل.
ويبدو أن ممارسة المزيد من التمارين الرياضية تفيد الراغبين في الإقلاع عن التدخين أيضا.

ورغم ذلك، أشار المعهد إلى أنه لم تجر أبحاث كافية حول ما إذا كانت التمارين الرياضية - ومع أي نوع من الأنظمة الغذائية - ساعدت مدخنين سابقين على التحكم في أوزانهم على المدى الطويل.

وأظهرت المراجعة التي أجرتها منظمة 'كوكرين كولابوريشن'، وهي شبكة دولية تضم أطباء وعلماء متخصصين في مجال الرعاية الصحية، أيضا أن الراغبين في الإقلاع عن التدخين يتجهون إلى الاستمرار في التدخين، أو العودة إليه مجددا، إذا لم يتلقوا سوى نصائح واستشارات بشأن التحكم في أوزانهم

0 التعليقات:

إرسال تعليق